في ضربات أمنية استباقية بعدن.. مكافحة المخدرات تضبط 20 متهماً بحيازة وترويج وتعاطي المواد المخدرة

البعث نيوز ـ خاص
حققت الأجهزة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن نجاحاً جديداً في إطار جهودها المتواصلة لمكافحة آفة المخدرات، وذلك بعد تمكن إدارة مكافحة المخدرات بشرطة العاصمة عدن، بالتنسيق مع قوات الأمن الوطني، من ضبط 20 متهماً في قضايا تتعلق بحيازة وترويج وتعاطي المواد المخدرة خلال عمليات أمنية نفذت في عدد من مديريات العاصمة.
وجاءت هذه العمليات النوعية ضمن الحملة الأمنية المستمرة الرامية إلى تضييق الخناق على شبكات ترويج المخدرات وتجفيف منابعها، بالتزامن مع قرب حلول اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يوافق 26 يونيو من كل عام.
وأسفرت العمليات عن ضبط كميات من مخدر الحشيش وحبوب البريجابالين المحظورة، إلى جانب إلقاء القبض على المتهمين متلبسين أثناء ممارستهم أنشطة مرتبطة بالتعاطي والترويج والحيازة.
وأوضح مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة العاصمة المؤقته عدن وقوات الأمن الوطني، المقدم مياس حيدرة الجعدني، أن فرق المكافحة نفذت سلسلة من المداهمات الأمنية والكمائن المحكمة استناداً إلى معلومات وتحريات دقيقة، ما أسفر عن تحقيق نتائج إيجابية وضبط عدد من المطلوبين في قضايا المخدرات.
وأكد الجعدني أن الحملات الأمنية مستمرة بوتيرة عالية ولن تتوقف حتى القضاء على هذه الظاهرة الخطيرة التي تستهدف فئة الشباب وتهدد أمن واستقرار المجتمع، مشيراً إلى أن النجاحات المحققة جاءت ثمرة للعمل الاستخباراتي المنظم والمتابعة الميدانية المستمرة.
وأضاف أن التعاون المجتمعي لعب دوراً محورياً في إنجاح هذه العمليات، من خلال البلاغات والمعلومات التي قدمها المواطنون حول الأنشطة المشبوهة وأماكن تواجد مروجي المخدرات، الأمر الذي ساهم في سرعة تعقب المتهمين وضبطهم.
وأشاد بالدور الإيجابي للمواطنين وحرصهم على حماية مجتمعاتهم من أخطار المخدرات، مؤكداً أن الشراكة بين الأجهزة الأمنية والمجتمع تمثل أحد أهم عناصر النجاح في مواجهة هذه الآفة والحد من انتشارها.
وفيما يتعلق بالإجراءات القانونية، أوضح الجعدني أن إدارة مكافحة المخدرات استكملت كافة الإجراءات الأولية بحق المقبوض عليهم، بما في ذلك تحرير محاضر الضبط وجمع الأدلة وإجراء التحقيقات اللازمة، تمهيداً لإحالتهم مع المضبوطات إلى نيابة الأمن والبحث لاستكمال الإجراءات القانونية واتخاذ العقوبات المقررة بحقهم وفقاً للقانون.
وجددت إدارة مكافحة المخدرات دعوتها لجميع المواطنين إلى مواصلة التعاون مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عن أي أنشطة أو تحركات مشبوهة تتعلق بالمخدرات، مؤكدة أن حماية المجتمع مسؤولية جماعية تستوجب تكاتف الجميع من أجل القضاء على هذه الآفة والحفاظ على أمن وسلامة الأجيال القادمة.



